الأساتذة-الدائمين

الأستاذة غماري فوزية

قسم العلوم الإجتماعية

شعبة علم النفس

تخصص علم النفس العيادي

الرتبة العلمية: محاضر أ

ghomari.fawzia@cu-tipaza.dz :البريد المهني

:مجالات تخصص الأستاذ

علم النفس العيادي

علم النفس المرضي للطفل والمراهق

علم النفس المرضي للراشد وعلم الصدمات النفسية

العلاجات النفسية الحديثة

المقابلة العيادية والفحص النفسي

علم النفس المدرسي والإرشاد النفسي المدرسي

علم النفس المرضي للمتمدرس والعنف المدرسي

الوتيرة البيولوجية والوتيرة النفسية

 :مختصر وجيز عن المنشورات

مقال في مجلة وطنية تحت عنوان “العلاقة بين المهارات الاجتماعية وفعالية الذات وأثرهما على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط” بمجلة “معارف” الصادرة عن جامعة آكلي محند أولحاج بالبويرة العدد ،13 ديسمبر 2012.

مقال في مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس بدمشق، المجلد العاشر، العدد الرابع 2012تحت عنوان “ظاهرة المضايقة بين الاقران (School Bullying) وعلاقتها بتقدير الذات لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط بمقاطعة الجزائر غرب.

مقال تحت عنوان “التعلم المنظم ذاتيا وعلاقته بالنجاح الدراسي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي” بمجلة البحوث التربوية والتعليمية دورية أكاديمية محكمة صادرة عن المدرسة العليا للأساتذة – بوزريعة . العدد التاسع جانفي 2017.

مقال باللغة الفرنسية في مجلة غير مصنفة مجلة علم النفس لجمعية المساعدة والبحث والتكوين في علم النفس SARP  ، العدد 24 ، 2017تحت عنوان:« Violences familiales et trauma complexe. Illustration d’une prise en charge par le modèle thérapeutique basé sur le traitement adaptatif de l’information de Shapiro(EMDR) »

مقال نحت عنوان”الضغط المدرك وأعراض التفكك الصدمي القبلي لدى العاملين بالصحة العمومية في ظل جائحة كورونا “19. مجلـة الساورة للدراسات الإنسانية والاجتماعية. تاريخ النشر في 20/12/2021

مقال تحت عنوان “الحلقة المفرغة للعنف المدرسي: دراسة لبعض العوامل النفسية الاجتماعية المرتبطة بظاهرة المضايقة بين الأقران في المحيط المدرسي”. تاريخ النشر  في 03/04/2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى